سوق الاسهم

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق زوجين جديدين من عقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة

بورصة دبي للذهب والسلع - طلاق زوجين جديدين من عقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة والمقوّمة بكل من الجنيه الإسترليني واليورو. بورصة دبي للذهب والسلع تطلق زوجين جديدين من عقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة

بورصة دبي للذهب و السلع

في إطار مواصلة النجاح الذي حققته محفظتها من المنتجات الهندية، أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن إطلاق زوجين جديدين من عقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة والمقوّمة بكل من الجنيه الإسترليني واليورو. وسوف تتم عمليات المقاصة لهذين العقدين الجديدين، اللذين بدأت البورصة بتداولهما في 26 أكتوبر 2014، من قبل شركة دبي لمقاصة السلع (DCCC). 
 

وتتكامل هذه العقود الجديدة مع عقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة، وهي العقود الأولى من نوعها التي يتم إدراجها للتداول في المنطقة، مع المحفظة الحالية لبورصة دبي للذهب والسلع من منتجات الروبية الهندية والتي تتضمن عقود الروبية الهندية الآجلة، وعقود خيارات الروبية الهندية، وعقود الروبية الهندية الآجلة المصغّرة (DINRM). وتعتبر بورصة دبي للذهب والسلع سوقاً مرجعية هامة لعقود الروبية الهندية المتداولة في البورصة، مع حصة سوقية تفوق 35%.
 

بورصة دبي للذهب والسلع تتيح العملات المتقاطعة

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطلق فيها بورصة دبي للذهب والسلع عقدي عملات متقاطعة يتم تداولهما بعملة محدّدة وتسويتهما بعملة أخرى. ومن خلال قدراتها على التداول بعملات متعددة، تتيح بنية التداول التحتية المتطورة (EOS) لبورصة دبي تسهيل تداول مثل هذا النوع من منتجات العملة بشكل سلس.
 

وحول العقود الجديدة قال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة دبي للذهب والسلع: "إطلاق عقود عملات متقاطعة من العملات يوضح النظرة استراتيجية للبورصة فيابتكار المنتجات قوية. لقد أطلقنا عقدين لمؤشر مورغان ستانلي الهند الآجلة في الأسبوع الماضي الموجهان بشكل عام للشركات والمؤسسات، بينما ركزنا في المقام الأول في إطلاق عقدين من أزواج الروبية الهندية الآجلة المصغرة على المستثمرين الأفراد. نحن نحرص على ضمان التنوع الضروري في مجموعة منتجاتنا لخدمة كلا الجانبين من العملاء. سوف تزيد العقود المصغرة الجديدة جاذبية حقيبتنا من المنتجات الهندية، في حين تقدم قيمة هائلة للمستثمرين الأفراد الذين يسعون للتحوط ضد تقلبات العملات العالمية".
 

تداول عقود الروبية في بورصة دبي للذهب والسلع

ويتم تداول عقود الروبية الهندية/الجنيه الإسترليني الآجلة المصغّرة بالجنية الإسترليني، وعقود الروبية الهندية/اليورو الآجلة المصغّرة باليورو. وتتم عملية التسوية النقدية لكلا العقدين بالدولار الأمريكي.
 

ويبلغ سعر العقدين الجديدين 400 ألف روبية لكل مجموعة مقارنة مع 2 مليون روبية للمجموعة الواحدة من عقود الروبية الهندية العادية الحالية في بورصة دبي للذهب والسلع. وسوف يشجع الإصدار الأصغر حجماً من هذه العقود المشاركين من تجار التجزئة، والمستثمرين الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، على إدارة مخاطر الأسعار والمخاطر الناتجة عن التعرض لتقلبات اليورو والجنيه الإسترليني مقابل الروبية الهندية بصورة فعّالة من حيث التكلفة. كما سيوفر العقدان الجديدان أيضاً فرص مضاربة جديدة.
 

يشار إلى أن عقود الروبية الهندية/الجنيه الإسترليني الآجلة المصغّرة وعقود الروبية الهندية/اليورو الآجلة المصغرّة يتم تسعيرهاببنس إسترليني لكل 100 روبية هندية وسنت يورو لكل 100 روبية هندية على التوالي. ويتم تداول العقدين من الاثنين حتى الجمعة من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 11:30 مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

المصدر: بورصة دبي للذهب و السلع


ترغب في الحصول على العرض الفائز