العملات

اسعار اليورو مقابل الدولار الامريكي يوم الأربعاء 08 آذار 2017

اسعار اليورو اليوم - مرفق التقرير اليومي للزوج EURUSD يتخلله: التحليل الفني لليورو مقابل الدولار، مستويات الدعم والمقاومة، توقعات نطاق التداول للتعاملات على سعر اليورو و استراتيجيات تداول اليورو دولار وفقا للمسارات الراهنة. اسعار اليورو مقابل الدولار الامريكي يوم الأربعاء 08 آذار 2017

اسعار اليورو اليوم مقابل الدولار الامريكي

انتهت التعاملات الأخيرة على العقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس) بالأمس، الثلاثاء 07 من آذار 2017 عند المستوى 1.0569 دولار أمريكي مقارنة مع إغلاق التعاملات على اسعار اليورو يوم الاثنين 06 من آذار 2017 عند المستوى 1.0579 دولار أمريكي مسجلة بأدائها هذا تراجع يومي خجول بنسبة 0.10% تقريبًا.

التحليل الفني لليورو مقابل اسعار الدولار الأمريكي

التحليل الفني لليورو مقابل اسعار صرف الدولار الامريكي يحدد مساري اسعار اليورو للأمد الطويل والقريب استنادا على مخططي اسعار اليورو الأسبوعي اليومي، على التوالي.

مسار اسعار اليورو للأمد الطويل – تشهد التعاملات السوقية على زوج العملات اليورو مقابل الدولار تراجعات منذ مطلع الأسبوع الحالي، لكن رغم هذه التراجعات نرى أن مسار السوق للأمد الطويل ما زال يحافظ على مبناه الثيراني التصاعدي وذلك باستقرار قراءات سعر صرف اليورو فوق مستويات الدعم 1.0340 دولار، والسؤال الآن: هل سيستمر اليورو في التراجع مقابل الأخضر أم أنها فترة مؤقتة قبيل الانطلاقة الجديدة؟ الجواب يكمن بمحفزين أساسيين:

(1) بيانات البطالة و مؤشر NFP - ماذا ستكون ردة فعل المضاربون في سوق الفوركس فور إعلان خبر بيانات البطالة الأمريكية يوم الجمعة 10 آذار، أي هل ستنشط الطلب على الدولار وتزيد من نزيف العملة الأوروبية أم العكس؟
(2) صمود القاع 1.0340 - هل سينجح زوج العملات EURUSD بالحفاظ على الشروط السوقية للمبنى الثيراني التصاعدي الحالي، شروط متعلقة باستقرار قراءات سعر صرف اليورو / دولار فوق مستويات القاع الأسبوعي 1.0340 دولار.

سوق العملات يحافظ مسار الأمد الطويل لزوج العملات EURUSD على مبناه التصاعدي وفقا لتوقعاتنا الأخيرة حيث ما زال مخطط أسعار صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي الأسبوعي يظهر لنا نموذج القمم والقيعان التصاعدية على الرغم من التراجعات التي شهدنها منصة تداول اليورو/الدولار خلال فترة شباط والمصنّفة تحت إطار التصحيح الفني الطبيعي. 

نشير إلى أن سريان فرضية المسار الثيراني للأمد الطويل المذكورة أعلاه يبقى قائم لطالما استقرت أسعار صرف اليورو فوق مستويات القاع 1.0340 دولار.

المؤشرات الفنية الداعمة لفرضية العمل أعلاه هي:

(1) ارتفاع السيولة للتعاملات الأسبوعية من الأسبوع المنصرم بالمقارنة مع الأسابيع السابقة لها، دلالة على ارتفاع الطلب على العملة الأوروبية وتجميع عقود الشراء عند مستويات التصحيحي الفني بنسبة 50.00% للموجة التصاعدية الممتدة منذ مطلع شهر يناير 2017 عند مستويات 1.0340 دولار ولغاية القمة الأخيرة عند 1.0830 دولار والتي تمّ تسجيلها خلال تعاملات الأسبوع الأخير من شهر يناير 2017.

(2) قراءات مؤشر القوة النسبية RSI للفترة الأخيرة ما زالت تتذبذب داخل نطاق القراءات 40 – 80 نقطة و الذي يمثّل نمط لسوق تسير التعاملات فيها وسط زخم ثيراني تميل أسعار السوق خلالها إلى الصعود.

حاليا، نبقي فرضية العمل للأمد الطويل على ذاتها دون تغيير والتي تفترض بان المسار الراهن لليورو دولار هو مسار ثيراني تصاعدي، مصنّفين التراجعات الحالية تحت إطار موجة تصحيحية فنية طبيعية، من شأنها تحسين أسعار شراء اليورو مقارنة بمستويات أعلى، أداء جاء وفقا لتوقعاتنا الأخيرة التي ذكرناها خلال تحليلاتنا الأخيرة والتي نصّت على :

مسار اسعار اليورو للأمد القريب"أغلقت التعاملات السوقية يوم الجمعة الأخيرة على ارتفاع بارز، رفع أسعار صرف العملات اليورو مقابل الدولار فوق مستويات الدعم 1.0340 دولار حيث أوشكت قراءات السوق على ملامسة المتوسط المتحرك لها (Moving Average) لفترة 50 يوم لكن دون خرقه، مما قد يعرقل الارتفاعات وينتج تراجعات مؤقتة، تنسب إلى عمليات جني أرباح جزئية من شأنها تحسين أسعار تجميع عقود الشراء بهدف المضاربة على استئناف الصعود من جديد صوب مستويات 1.0800 دولار كما سبق وذكرنا أعلاه."

استراتيجية تداول اليورو دولار للأمد الطويل

استراتيجية تداول العملات EURUSD الأكثر مواءمة للشرط السوقية الراهنة تقتضي على تجميع عقود الشراء Long EURUSD عند التراجعات لكن بشكل تدريجي والمضاربة على استئناف صعود سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة إلى ما هو فوق مستويات المقاومة النفسية 1.0800 دولار.

نذكّر، أن سريان استراتيجية تداول العملات اليورو مقابل الدولار على صعيد الأمد الطويل، يبقى قائم لطالما نجحت اسعار صرف اليورو في استقرارها فوق مستويات القاع 1.0340 دولار.

نقاط الدعم والمقاومة لمسار اسعار اليورو اليوم

نقاط الدعم و المقاومة لمسار اسعار اليورو مقابل الدولار الامريكي على مخطط أسعارها اليومي كما يلي:

نقاط المقاومة: 1.0640، 1.0680، 1.0710، 1.0800، 1.0830، 1.0875
نقاط الدعم: 1.0490، 1.0450، 1.0370، 1.0340

اهداف اسعار اليورو اليوم

أهداف اسعار اليورو وفقا لنطاق تعاملات العقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس) اليوم، الأربعاء 08 آذار 2017 متوقع أن يكون على النحو الآتي:

نتوقع أن تشهد اسعار اليورو تقلبات ما بين أدنى مستوياتها اليوم عند 1.0505 دولار أمريكي وأعلى مستوياتها لليوم عند المستوى 1.0650 دولار أمريكي ما يشكّل نطاق للتداول قيمته 145 نقطة أساس على صعيد اليوم، الأربعاء 08 آذار 2017.

استراتيجية تداول اليورو مقابل الدولار اليوم

استراتيجية شراء اليورو مقابل بيع الدولار ليوم الأربعاء 08 آذار 2017، استنادا على التعاملات الأخيرة للعقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس)، يعتمد السيناريو الثوراني لمجال تداول اليورو في البورصة على استقرار سعر الصرف فوق محور الارتكاز 1.0585 دولار أمريكي مما يقودنا إلى تبني استراتيجية تداول اليورو من نوع الشراء بموجبها نقوم بتجميع عقود الشراء عند التراجعات اليومية و المراهنة على ارتفاع اسعار اليورو حتى المستوى 1.0605 دولار أمريكي، أول أهداف المسار الصاعد لهذا اليوم، مع إمكانية لملامسة الهدف الثاني له عند المستوى 1.0630 دولار أمريكي، مشيرين إلى أنه في حال شهدت المضاربات الآنية ضغوط شرائية على عملة اليورو بالمقابل لضغوط بيعية على اسعار الدولار الأمريكي، عندها نتوقع أن تواصل اسعار اليورو في ارتفاعها و استهداف المستوى 1.0650 دولار أمريكي، ثالث اهداف المسار الصاعد اليومي للتعاملات السوقية بالعقود المستقبلية والمضاربة على اسعار اليورو مقابل الدولار اليوم.

استراتيجية بيع اليورو مقابل شراء الدولار ليوم الأربعاء 08 آذار 2017، استنادا على التعاملات الأخيرة للعقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس)، يعتمد السيناريو الدببي لمجال تداول اليورو في البورصة على استقرار سعر صرف العملات أدنى محور الارتكاز 1.0575 دولار أمريكي مما يقودنا إلى تبني استراتيجية تداول اليورو من نوع البيع على المكشوف Selling Short بموجبها نقوم بتجميع عقود البيع عند التحسينات اليومية و المراهنة على هبوط سعر صرف اليورو حتى المستوى 1.0555 دولار أمريكي، أول أهداف المسار الهابط لهذا اليوم، مع إمكانية لملامسة الهدف الثاني له عند المستوى 1.0540 دولار أمريكي، مشيرين إلى أنه في حال شهدت المضاربات الآنية ضغوط بيعية على عملة اليورو بالمقابل لضغوط شرائية على اسعار الدولار الأمريكي، عندها نتوقع أن تواصل اسعار اليورو في هبوطها و استهداف المستوى 1.0510 دولار أمريكي، ثالث اهداف المسار الهابط اليومي للتعاملات السوقية بالعقود المستقبلية والمضاربة على اسعار اليورو مقابل الدولار اليوم.

توصيات تداول العملات اليورو مقابل الدولار:

توصيات تداول العملات  اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم، الأربعاء 08 آذار 2017 تكون على النحو التالي:

توصيات شراء اليورو مقابل بيع الدولار الامريكي تنص على دخول السوق فوق مستويات 1.0585 دولار أمريكي مرافق لها أوامر جني ارباح عند الاهداف التالية: الهدف الاول عند المستوى 1.0605 دولار أمريكي، الهدف الثاني 1.0630 دولار أمريكي يليه 1.0650 دولار أمريكي ثالث اهداف توصية شراء اليورو على صعيد اليوم مع مراعاة لإدارة مخاطر الصفقة بواسطة أمر وقف الخسارة أدنى مستويات 1.0575 دولار أمريكي.

توصيات بيع اليورو على المكشوف مقابل شراء الدولار الامريكي تنص على دخول السوق تحت مستويات 1.0575 دولار أمريكي مرافق لها أوامر جني ارباح عند الاهداف التالية: الهدف الاول عند المستوى 1.0555 دولار أمريكي، الهدف الثاني 1.0540 دولار أمريكي يليه 1.0510 دولار أمريكي ثالث اهداف توصية بيع اليورو على صعيد اليوم مع مراعاة لإدارة مخاطر الصفقة بواسطة أمر وقف الخسارة فوق مستويات 1.0585 دولار أمريكي.

تداول موفق،
شادي توفيق بحوث، MSTA

• مستشار أثرياء العالم حول الاستثمار البديل وإدارة المحافظ في الأسواق المالية العالمية و الإقليمية.
• عالم استراتيجيات التحوط و إدارة مخاطر أسعار صرف العملات و السلع.
• عضو نقابة المحللين الفنيين في المملكة المتحدة STA و محلل معتمد من الفدرالية الدولية للتحليل الفني IFTA.

المزيد حول تحليلات اسعار العملات على موقع www.traders.ae

توضيح المخاطر من اسعار اليورو اليوم:

المعلومات الواردة بخصوص اسعار اليورو اليوم هي للإطلاع فقط. ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم أو سندات أو معادن أو أي ورقة مالية. حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه بشان اسعار اليورو اليوم و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني أي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي إلى أرباح تجارية. وبالتالي فإن الكاتب ليس مسؤولاً بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه.


ترغب في الحصول على العرض الفائز