العملات

اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني يوم الجمعة 10 آذار 2017

اسعار الدولار الامريكي اليوم - مرفق التقرير اليومي للزوج USDJPY يتخلله: التحليل الفني للدولار الامريكي مقابل الين ياباني، مستويات الدعم والمقاومة، توقعات نطاق التداول للتعاملات على سعر الدولار الامريكي و استراتيجيات تداول الدولار الامريكي دولار وفقا للمسارات الراهنة. اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني يوم الجمعة 10 آذار  2017

اسعار الدولار الامريكي اليوم مقابل الين الياباني

انتهت التعاملات الأخيرة على العقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس) بالأمس، الخميس 09 من آذار 2017 عند المستوى 115.14 ين ياباني مقارنة مع إغلاق التعاملات على اسعار الدولار الامريكي الأربعاء من 08 آذار 2017 عند المستوى 114.41 ين ياباني مسجلة بأدائها هذا ارتفاع يومي بنسبة 0.64% تقريبًا.

أخبار مؤثرة على تحركات زوج العملات USDJPY اليوم

سجل مؤشر المشاريع الكبيرة (BSI) لأوضاع القطاع الصناعي في اليابان تراجع حتى المستوى 1.1 خلال الربع الأول من العام الحالي، نتيجة تعتبر أسوأ من توقعات السوق للقراءة 8.4 نقطة قبيل إعلان النتيجة و مقارنة مع القراءة السابقة للمؤشر عند المستوى 7.5 نقطة.

كيف نستخدم مؤشر المشاريع الكبيرة (BSI) لأوضاع القطاع الصناعي خلال تداول العملات؟

مؤشر المشاريع الكبيرة (BSI) لأوضاع القطاع الصناعي مستوى التصريحات الصادرة لبناء المنازل السكنية الجديدة في الدولة. للاتجاه الصعودي لهذا التقرير تأثير إيجابي على عملة البلد، حيث أن الحصول على تصريح يمثل الخطوة الأولى لعملية إنشاء منزل. يعتبر مؤشر المشاريع الكبيرة (BSI) لأوضاع القطاع الصناعي مؤشر قيادي للسوق العقاري حيث يعكس قوة النشاط في القطاع العقاري إلى أن صناعة الإنشاء متعافية وأن المستهلكين بحوزتهم رأس المال لصنع استثمارات كبيرة. والأكثر أهمية من ذلك، أن النشاط الجديد في القطاع العقاري له تأثير اقتصادي آخر حيث يشتري ملاّك المنازل السلع الجديدة لتجهزة منازلهم، كما يشتري رجال البناء مواد خام ويوظفون الموظفين الجدد لتلبية الطلب على البناء.

التحليل الفني للدولار الامريكي مقابل اسعار الين الياباني

التحليل الفني للدولار الامريكي مقابل اسعار صرف الين الياباني يحدد مساري اسعار الدولار الامريكي للأمد الطويل والقريب استنادا على مخططي اسعار الدولار الامريكي الأسبوعي اليومي، على التوالي.

مسار اسعار الدولار الامريكي للأمد الطويل – تجري التعاملات السوقية على زوج العملات USDJPY وفقا للتوقعات الأخيرة التي سبق ونشرناها حيث نرى أن السوق قد نجحت من اختراق مسويات المقاومة و 113.78 ين مما أدّى على انعكاس اتجاه المسار العام للأمد القصير من هابط إلى صاعد، ليتناغم مع اتجاه المسار العام الطويل الأمد الراهن، ديناميكية تدعم إحراز المزيد من الارتفاعات خلال الأسابيع القادمة من شأنها تحقيق مستويات جديدة تفوق 117.00 ين مع محاولة لاختراق القمة 118.65 ين، سيناريو بحدوثه سيدفع بقراءات سعر صرف الدولار إلى تسريع الصعود صوب مستويات 120.00 ين.

السؤال الآن، ماذا ستكون ردّة فعل السوق بعد إعلان بيانات البطالة الأمريكية و مؤشر NFP مساء اليوم؟

استنادا على المبنى الفني الراهن للأمد الطويل، فإن هذا لوحده يكفي لتبنّينا استراتيجية الشراء على الدولار بغض النظر ما ستحمل بيانات البطالة الأمريكية و NFP  من نتائج، بمعنى: أننا نتوقع لزوج العملات الدولار مقابل الين متابعة الارتفاعات إلى الأهداف التي ذكرت أعلاه، وفي حالة حدوث تراجع حاد فور إعلان بيانات البطالة، فنحن نرحّب بمثل هذه التراجعات المصنّفة تحت إطار التصحيح الفني والتي من شأنها تحسين عقود الشراء على الدولار وتمنح اللاعبين الكبار من تعزيز مراكزهم على الأخضر بعدما تمّ "تصفية وغربلة" اللاعبين الصغار جراء مثل هذه الحركات السريعة والحادة.

خلاصة القول، نتوقع لزوج العملات الدولار / ين المزيد من الارتفاعات دون علاقة لما ستكون نتيجة بيانات البطالة الأمريكية و NFP وأي تراجع سريع وحاد سوف يكون لفترة دقائق مؤقتة بعد صدور النتائج لتعاود منصة تداول العملات من بعدها، استئناف صعودها إلى ما هو فوق مستويات 116.00 ين من جديد.

مسار اسعار الدولار الامريكي للأمد القريب – كما سبق وذكرنا، اختراق سعر صرف الدولار لمستويات المقاومة 113.78 ين خلال تعاملات السوق يوم أول آذار 2107 أدّى إلى انعكاس مسار الأمد القريب من هابط إلى صاعد، لتعود قراءات السوق إلى مسارها الايجابي وفقا لتوقعاتنا خلال التحليلات الماضية والتي جاء فيها:

"... نرى أنه إذا ما يتمّ كسر مستويات القاع 111.58 ين بالاتجاه الأسفل، عندها سوف تدار التعاملات السوقية على زوج العملات الدولار/ين داخل نطاق عرضي الممتد ما بين مستويات الدعم 111.58 ين و مستويات القمة 113.78 ين على صعيد الأيام المقبلة وكلّما طالت فترة استقرار قراءات السوق فوق مستويات الدعم 111.58 ين فهذا يدعم من صلابة المسار الصاعد للأمد البعيد، مما يدعم تنشيط الطلب على العملة الخضراء الامر الذي يساهم في دفع اسعار الصرف إلى اختراق مستويات القمة 113.78 بالاتجاه وبالتالي استئناف المسار الصاعد للأمد الطويل..." والله العليم وحده.

نقاط الدعم والمقاومة لمسار اسعار الدولار الامريكي اليوم

نقاط الدعم و المقاومة لمسار اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني على مخطط أسعارها اليومي كما يلي:

نقاط المقاومة: 115.40، 116.05، 116.85، 117.55، 118.60
نقاط الدعم: 114.95، 114.10، 112.30، 111.60، 111.35، 110.25

اهداف اسعار الدولار الامريكي اليوم مقابل الين الياباني 

أهداف اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني وفقا لنطاق تعاملات العقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس) اليوم، الجمعة 10 من آذار 2017 متوقع أن يكون على النحو الآتي:

نتوقع أن تشهد اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني تقلبات ما بين أدنى مستوياتها اليوم عند 111.45 ين ياباني وأعلى مستوياتها لليوم عند المستوى 113.60 ين ياباني ما يشكّل نطاق للتداول قيمته 215 نقطة أساس على صعيد اليوم، الاثنين 27 من شباط 2017.

استراتيجية تداول الدولار الامريكي مقابل الين الياباني 

استراتيجية شراء الدولار الامريكي مقابل بيع الين الياباني ليوم الجمعة 10 من آذار 2017، استنادا على التعاملات الأخيرة للعقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس)، يعتمد السيناريو الثوراني لمجال تداول الدولار الامريكي في البورصة على استقرار سعر الصرف فوق محور الارتكاز 114.90 ين ياباني مما يقودنا إلى تبني استراتيجية تداول الدولار الامريكي من نوع الشراء بموجبها نقوم بتجميع عقود الشراء عند التراجعات اليومية و المراهنة على ارتفاع اسعار الدولار الامريكي حتى المستوى 115.45 ين ياباني، أول أهداف المسار الصاعد لهذا اليوم، مع إمكانية لملامسة الهدف الثاني له عند المستوى 115.75 ين ياباني، مشيرين إلى أنه في حال شهدت المضاربات الآنية ضغوط شرائية على عملة الدولار الامريكي بالمقابل لضغوط بيعية على اسعار الين ياباني، عندها نتوقع أن تواصل اسعار الدولار الامريكي في ارتفاعها و استهداف المستوى 116.05 ين ياباني، ثالث اهداف المسار الصاعد اليومي للتعاملات السوقية بالعقود المستقبلية والمضاربة على اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني اليوم.

استراتيجية بيع الدولار الامريكي مقابل شراء الين الياباني ليوم الجمعة 10 من آذار 2017، استنادا على التعاملات الأخيرة للعقود الآجلة في بورصة العملات (سوق فوركس)، يعتمد السيناريو الدببي لمجال تداول الدولار الامريكي في البورصة على استقرار سعر صرف العملات أدنى محور الارتكاز 114.90 ين ياباني مما يقودنا إلى تبني استراتيجية تداول الدولار الامريكي من نوع البيع على المكشوف Selling Short بموجبها نقوم بتجميع عقود البيع عند التحسينات اليومية و المراهنة على هبوط سعر صرف الدولار الامريكي حتى المستوى 114.60 ين ياباني، أول أهداف المسار الهابط لهذا اليوم، مع إمكانية لملامسة الهدف الثاني له عند المستوى 114.10 ين ياباني، مشيرين إلى أنه في حال شهدت المضاربات الآنية ضغوط بيعية على عملة الدولار الامريكي بالمقابل لضغوط شرائية على اسعار الين ياباني، عندها نتوقع أن تواصل اسعار الدولار الامريكي في هبوطها و استهداف المستوى 113.80 ين ياباني، ثالث اهداف المسار الهابط اليومي للتعاملات السوقية بالعقود المستقبلية والمضاربة على اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني اليوم.

توصيات تداول العملات الدولار الامريكي مقابل الين ياباني:

توصيات تداول العملات  الدولار الامريكي مقابل الين الياباني اليوم، الجمعة 10 من آذار 2017 تكون على النحو التالي:

توصيات شراء الدولار الامريكي مقابل بيع الين الياباني تنص على دخول السوق فوق مستويات 114.95 ين ياباني مرافق لها أوامر جني ارباح عند الاهداف التالية: الهدف الاول عند المستوى 115.50 ين ياباني، الهدف الثاني 115.80 ين ياباني يليه 116.10 ين ياباني ثالث اهداف توصية شراء الدولار الامريكي على صعيد اليوم مع مراعاة لإدارة مخاطر الصفقة بواسطة أمر وقف الخسارة أدنى مستويات 114.85 ين ياباني.

توصيات بيع الدولار الامريكي على المكشوف مقابل شراء الين الياباني تنص على دخول السوق تحت مستويات 114.90 ين ياباني مرافق لها أوامر جني ارباح عند الاهداف التالية: الهدف الاول عند المستوى 114.65 ين ياباني، الهدف الثاني 114.15 ين ياباني يليه 113.85 ين ياباني ثالث اهداف توصية بيع الدولار الامريكي على صعيد اليوم مع مراعاة لإدارة مخاطر الصفقة بواسطة أمر وقف الخسارة فوق مستويات 114.95 ين ياباني.

توضيح المخاطر من اسعار الدولار الامريكي مقابل الين الياباني اليوم:

المعلومات الواردة بخصوص اسعار الدولار الامريكي اليوم مقابل الين الياباني هي للإطلاع فقط. ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم أو سندات أو معادن أو أي ورقة مالية. حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه بشان اسعار الدولار الامريكي اليوم و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني أي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي إلى أرباح تجارية. وبالتالي فإن الكاتب ليس مسؤولاً بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه.

برعاية الله،
شادي توفيق بحوث، MSTA

• مستشار أثرياء العالم حول الاستثمار البديل وإدارة المحافظ في الأسواق المالية العالمية و الإقليمية.
• عالم استراتيجيات التحوط و إدارة مخاطر أسعار صرف العملات و السلع.
• عضو نقابة المحللين الفنيين في المملكة المتحدة STA و محلل معتمد من الفدرالية الدولية للتحليل الفني IFTA.

المزيد حول تحليلات اسعار العملات على موقع www.traders.ae


ترغب في الحصول على العرض الفائز