اسعار الذهب

استراتيجية تداول الذهب | نقاط الدعم و المقاومة اليوم 29/12/2014

استراتيجية تداول الذهب - مرفق نقاط الدعم و المقاومة للذهب مقابل الدولار الأمريكي استنادا على مخطط الأسعار اليومي. استراتيجية تداول الذهب | نقاط الدعم و المقاومة اليوم 29/12/2014

تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي

نقاط الدعم للذهب: 1213.90، 1221.00، 1240.00، 1256.20، 1277.00 
نقاط المقاومة للذهب: 1160.00، 1140.00، 1130.00، 1100.00 

تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي

استراتيجية تداول الذهب

مسار اسعار الذهب على المخطط الأسبوعي ما زال يحترم المبنى الفني الدببي الهابط مما يرجح المزيد من الهبوط على صعيد الأسابيع القادمة حيث يكون سريان فرضية عملنا هذه قائم لطالما صمد مستوى المقاومة 1238.00$ أمام أي محاولة اختراق ثوراني خلال الفترة الراهنة، مما يقودنا على تبني استراتيجية البيع على المكشوف أي تعزيز مراكز البيع عند التحسينات و المراهنة على استئناف الهبوط من جديد إلى ما هو أدنى من مستوى القاع 1170$. 
 

أما على صعيد الأمد القريب فنتوقع أن تستقر اسعار الذهب فوق القاع 1170.70$ مع تأرجح بين المستويات 1170.70$ - 1220.00$ لتكون استراتيجية تداول الذهب للأمد القريب كالتالي: 
 

تعزيز مراكز الشراء عند التراجعات صوب القاع 1170$ و المراهنة على نشوء موجة صاعدة قصيرة الأمد، تستهدف مستويات المقاومة 1220 مما يجعل من هذا الحاجز حقل مناسب لجني الأرباح المتوقعة من تبني مثل هذه الإستراتيجية. 
 

كيف نستخدم نقاط الدعم و المقاومة خلال تداول الذهب؟

استراتيجية تداول الذهب خلال المسار الصاعد يستدعي تجميع العقود من نوع Long عند التراجعات التصحيحية الهابطة لاسعار الذهب صوب نقاط الدعم و تعزيز مراكز الشراء، مراهنين على استئناف الصعود إلى ما هو أعلى من نقاط المقاومة. 
 

بينما تستدعي استراتيجية تداول الذهب خلال المسار الهابط تجميع العقود من نوع Short عند الارتدادات التصحيحية الصاعدة في اسعار الذهب صوب نقاط المقاومة و تعزيز مراكز البيع على المكشوف، مراهنين على استئناف الهبوط إلى ما هو أدنى من نقاط الدعم.  
 

تداول موفق،
شادي توفيق بحوث، MSTA 
 

• مستشار أثرياء العالم حول الاستثمار البديل وإدارة المحافظ في الأسواق المالية العالمية و الإقليمية
• خبير استراتيجيات التحوط و إدارة مخاطر أسعار صرف العملات و السلع
• عضو نقابة المحللين الفنيين في المملكة المتحدة STA و محلل معتمد من الفدرالية الدولية للتحليل الفني IFTA.
• مدير قسم الأبحاث وإستراتيجيات الأسواق في شركة www.Stock.com 
 

توضيح مخاطر استراتيجية تداول اسعار الذهب: المعلومات الواردة بخصوص استراتيجية تداول الذهب اليوم هي للإطلاع فقط. ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم أو سندات أو معادن أو أي ورقة مالية. حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه بشان اسعار الذهب اليوم و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني أي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي إلى أرباح تجارية. وبالتالي فإن الكاتب ليس مسؤولاً بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه.
 


ترغب في الحصول على العرض الفائز