اسعار الذهب

استراتيجية تداول الذهب | نقاط الدعم و المقاومة اليوم 19/12/2014

استراتيجية تداول الذهب - مرفق نقاط الدعم و المقاومة للذهب مقابل الدولار الأمريكي استنادا على مخطط الأسعار اليومي. استراتيجية تداول الذهب | نقاط الدعم و المقاومة اليوم 19/12/2014

تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي

نقاط الدعم للذهب: 1221.00، 1240.00، 1256.20، 1277.00 
نقاط المقاومة للذهب: 1180.00، 1160.00، 1140.00، 1100.00 

استراتيجية تداول الذهب

استراتيجية تداول الذهب

أغلقت منصة تداول الذهب تعاملاتها الأخيرة بالأمس دون تغيير ملحوظ لكنها كانت مشحونة بالعصبية، كما هو ظاهر على مخطط أسعار الذهب اليومي ذات مجال التداول البارز نوعا ما حيث تخلله ارتفاع حاد من سعر افتتاح عند المستوى 1189.40$ وصولا حتى الأعلى اليومي 1213.9$ لتشهد من بعدها عمليات جني أرباح أطاحت بسعر الأوقية لتغلق تعاملاتها على مقربة من سعر الإغلاق لليوم الذي سبقه. 
 

عموما، ما زلنا نتوقع أن تتأرجح اسعار الذهب خلال الفترة القريبة داخل النطاق الأفقي المحصور بين مستويات الدعم 1180$ و بين مستويات المقاومة 1240$ على صعيد الأمد القريب، بينما بات المسار للأمد الطويل يحترم الشروط اللازمة للمسار الدببي الهبوطي بصمود اسعار الاوقية أدنى المقاومة الاسبوعية عند المستوى 1251$. 
 

استراتيجية تداول الذهب الأكثر ملاءة للأمد القصير استنادا على المبنى السوقيّ لمخطط اسعار الذهب اليومي هي تعزيز مراكز الشراء عند التراجعات صوب مستويات الدعم 1180$ و المراهنة على نشوء موجة صاعدة مع التفكير في جني الأرباح على مقربة من مستويات المقاومة 1240$. 
 

بينما استراتيجية تداول الذهب بالنسبة للمستثمرين على الأمد البعيد نرى أن تبني استراتيجية البيع على المكشوف عند التحسينات أي بناء مراكز بيع بشكل تدريجي و المراهنة على أن تستأنف منصة تداول الذهب مسارها الهابط خلال الفترة المقبلة هي استراتيجية تداول الذهب الأنسب، حيث يكون سريان استراتيجية التداول المذكورة قائم ما لم يتم اختراق ثوراني لمستوى القمة 1251.00$. 
 

كيف نستخدم نقاط الدعم و المقاومة خلال تداول الذهب؟

تداول الذهب خلال المسار الصاعد يستدعي تجميع العقود من نوع Long عند التراجعات التصحيحية الهابطة لاسعار الذهب صوب نقاط الدعم و تعزيز مراكز الشراء، مراهنين على استئناف الصعود إلى ما هو أعلى من نقاط المقاومة. 
 

بينما يستدعي تداول الذهب خلال المسار الهابط تجميع العقود من نوع Short عند الارتدادات التصحيحية الصاعدة في اسعار الذهب صوب نقاط المقاومة و تعزيز مراكز البيع على المكشوف، مراهنين على استئناف الهبوط إلى ما هو أدنى من نقاط الدعم. 
 

تداول موفق،
شادي توفيق بحوث، MSTA 
 

• مستشار أثرياء العالم حول الاستثمار البديل وإدارة المحافظ في الأسواق المالية العالمية و الإقليمية
• خبير استراتيجيات التحوط و إدارة مخاطر أسعار صرف العملات و السلع
• عضو نقابة المحللين الفنيين في المملكة المتحدة STA و محلل معتمد من الفدرالية الدولية للتحليل الفني IFTA.
• مدير قسم الأبحاث وإستراتيجيات الأسواق في شركة www.Stock.com
 


ترغب في الحصول على العرض الفائز