اخبار

stock.com - الأحداث السياسية في اليابان تدفع بالين إلى الأسفل

إعلان رئيس الحكومة الياباني شينزو آبي عن تبكير موعد الانتخابات وتأجيل إقرار زيادة نسبة ضريبة المبيعات كان كافيا لدفع الين إلى أدنى مستوياته منذ سبع سنوات مقابل الدولار. stock.com - الأحداث السياسية في اليابان تدفع بالين إلى الأسفل

Stock.com - أخبار عالمية

تراجع الين كان أيضا مقابل 16 عملة رئيسية أخرى، فيما هبط مستوى العائد على السندات السيادية اليابانية إلى صفر  بعد إعلان البنك المركزي الياباني عن حزمة جديدة ضخمة من التحفيزات المالية. وفي سياق السندات فقد أعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني أنها تُصنف سندات اليابان A+ لكن مع توقعات سلبية. أما البنك المركزي الياباني فسيواصل ضخ الأموال، حيث بلغ حجم التسهيلات السنوية نحو 683 مليار دولار (80 ترليون ين).
 

الكندي والنيوزلندي يتراجعان

على أثر تراجع سعر بودرة الحليب كامل الدسم من 2522$ للطن إلى 2400$، تراجع الدولار النيوزلندي مقابل 15 من 16 زوج عملات رئيسية ليعادل 0.7877$ أمريكي. وقد جاء هذا التراجع أيضا بعد أن أعلن محافظ البنك المركزي النيوزلندي عن احتمال تعرض عملة بلاده إلى المزيد من التراجعات.


الدولار الكندي تراجع أيضا مقابل الدولار بعد أن رفض مجلس الشيوخ الأمريكي المصادقة على صفقة بقيمة 8 مليار دولار لمد خط نفط من كندا إلى خليج المكسيك عبر ولايات أمريكية معينة. وقد وصل سعر الدولار الكندي 1.1321 دولار كندي للدولار الأمريكي.
 


ترغب في الحصول على العرض الفائز