اخبار

نريد مزيداً من الشفافية ولكن

عبدالله الجعيثن: الرياض - ولكن ماذا؟!.. ولكنّ كثيراً ممّن يَدْعون لمزيد من الشفافية ويتذرعون بعدم توفرّها حين يخسرون، وحين تفوتهم الفرص فلا يشترون في عزّ النزول ولا يبيعون في عزّ الارتفاع، نريد مزيداً من الشفافية ولكن

اخبار اليوم - كثيرٌ من هؤلاء لم يقرأوا ميزانيات الشركات المنشورة ولا تقارير مجالس الإدارة المتوفرة ولا إيضاحات المحاسبين القانونيين المتاحة للجميع.

نعم نريد المزيد من الشفافية، وخاصةً في تغيرات (كبار الملاك) فليس من المعقول أن نقيس مقدار التغير بنسبة ثابتة تنطبق على سابك كما تنطبق على شمس، ليس من المعقول أن نساوي شركة رأس مالها ثلاثون مليار بشركة رأس مالها ثلاثمائة مليون أو أقل ، فقياسُ عُمق البحر يختلف جذرياً عن قياس عمق ماء ضحل لا يُغطِّي وجه الأرض.

ولو كانت تغيرات نسبة كبار الملاك نسبة وتناسب لاتضح البيع الجائر في موبايلي قبل وقوع المصيبة بقليل، وانكشف المستور وقلّ المخدوعين !

ومع المطالبة بالمزيد من الشفافية نود من المتداولين أن يستفيدوا من الشفافية الكبيرة الموجودة في (أرشيف تداول) المتاح للجميع والمحتوي على مراكز وميزانيات الشركات إلى آخر ربع معلن، فللحق نحن متقدمون في نشر تلك المعلومات للجميع وهذا أمر تشكر عليه هيئة سوق المال وإن كنا نريد المزيد بتعديل الإفصاح عن كبار الملاك بالنسبة والتناسب وليس بمساواة الصغير والكبير..

مع الأسف نحن أمة لا تقرأ .. نُطالب ولا نقرأ.. نطالب بالمفقود ولا نستفيد من الموجود! (المصدر: الرياض)

المزيد من اخبار على موقع:
www.traders.ae


ترغب في الحصول على العرض الفائز