اخبار

استراتيجية تداول النفط خلال لقاءOPEC - الخبير شادي بحوث

كيف نتداول النفط أثناء لقاء أعضاء منظمة OPEC المخطط إنعقاده يوم غد الخميس 26/11/2014 مع تنؤات حركة السوق للأمد القريب. استراتيجية تداول النفط خلال لقاءOPEC  - الخبير شادي بحوث

أداء أسواق النفط خلال التداولات الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي 

أغلقت أسواق النفط تداولاتها اليومية الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي (الرمز: WTI) يوم الثلاثاء 25/11/2014 عند النقطة 74.09$ دولار أمريكي لبرميل النفط الواحد، مقارنة مع سعر الإغلاق لتداولات أسواق النفط يوم الإثنين 24/11/2014 عند النقطة 75.78$ دولار أمريكي لبرميل النفط الواحد، مسجلة بأدائها هذا تراجع يوميّ نسبته 2.28%. 
 

التحليل الفني للنفط مقابل اسعار الدولار الأمريكي

التحليل الفني للنفط يدّل على أن مساريّ اسعار النفط، المسار للأمد البعيد وأيضا القريب، يحافظان على المبنى الدببي الهابط كما هو ظاهر على مخطط أسعار النفط اليومي ذات نموذج القمم والقيعان الهبوطي والتي استشحنت زخمها الدببي يوم أمس بفاعل تلاشي التوقعات لعدم تقليص الانتاج على يد الدول الأعضاء في منظمة OPEC التي ستجتمع يوم غد للبحث في هذا الشأن.  
 

التحليل الفني للنفط مقابل اسعار الدولار الأمريكي


فنياً و بإنعدام أي محاولة لإختراق منطقة المقاومة 77.83‏$ سنواصل تبني فرضية العمل الدببية أي المسار الهابط، مصنفين أي من الارتدادات القادمة تحت إطار التصحيح الفني الطبيعي، مستغلين هذه الموجات الصاعدة لصالح توسيع مراكز بيع العقود و المراهنة على استئناف الهبوط إلى ما هو أدنى القاع 73.20$ و محاولة لكسر الحاجز النفسي 70$. 
 

استراتيجية تداول النفط مقابل اسعار الدولار الأمريكي

تحت الشروط السوقية الراهنة نتنبأ حدوث ما يلي:

مرحلة (1) متابعة التعاملات السوقية نشاطها بين مستوى الدعم 73.20$ و بين مستوى المقاومة 77.83$ إلى حين تتّضح صورة أساسيات السوق من جهة إجتماع الدول المصدرة للبترول.

مرحلة (2) أي قرار لمنظمة OPEC يدعم إبقاء معروض النفط دون تغيير بمعنى عدم تقليص كمية الانتاج سيساهم في تعزيز عمليات البيع على النفط وبالتالي يرجّح كسر القاع 73.20$ بالاتجاه الهابط.

مرحلة (3) أما في حالة القرار المعاكس (سيناريو ذات إحتمالية متدنية) عندها نتوقع أن تشهد منصة تداول النفط عمليات شراء عنيفة و إنتعاش الطلب على الذهب الأسود مما قد يدفع سعر البرميل إلى اختراق القمة 78.00$ وتحول إتجاه المسار العام للأمد القريب إلى الثوراني الصاعد. 
 

لذلك، نراهن على حدوث المرحلتين الأولتين أعلاه، مما يستدعي تبنّي استراتيجية البيع على المكشوف Selling Short وسط إستغلال التحسينات القادمة لصالح تعزيز مراكز البيع والمراهنة على كسر القاع 73.20$ يليه محاولة لتحوّل في بدّالة السبعينات وتحولها إلى الستّينات – كسر حاجز 70$ حيث يكون سريان استراتيجية تداول النفط المذكورة قائم لطالما تابعت التعاملات السوقية نشاطها دون إختراق القمة 77.83$ بالاتجاه الصاعد. 
 

نقاط الدعم و المقاومة لأسعار النفط مقابل الدولار

نقاط المقاومة للنفط: 78.00، 80.00، 82.90، 84.00، 87.00
نقاط الدعم للنفط: 73.20، 72.20، 71.00، 70.00 
 

تنبؤات حركة تداول النفط مقابل الدولار الأمريكي اليوم

نتوقع أن تنحصر التداولات في أسواق النفط اليوم، الأربعاء 26/11/2014، ما بين مستوى الدعم 71.90 دولار للبرميل الواحد وبين مستوى المقاومة 77.65 دولار للبرميل الواحد. استنادًا على افتتاحية تداول أسواق النفط خلال الجلسة الآسيوية لليوم، ومع حفاظ سعر برميل النفط أدنى المستوى 74.80 دولار، كلاهما يرجح تراجع أسعار النفط مقابل الدولار الأمريكي حتى الهدف الأول ليوم التداول الحالي عند النقطة 73.00$ مع إمكانية ملامسة المستوى 71.90$ كهدف ثان لليوم، هذا في حال ضغط بيعي على النفط بالمقابل لضغوط شرائية على الدولار الأمريكي USD. 
 

أمّا في حال اخترقت فيه أسعار برميل النفط مستوى 74.80$ بالاتجاه الصاعد، عندها نتوقع بأن ترتفع أسعار النفط مقابل الدولار الأمريكي لغاية المستوى 75.85 كهدف أول لها لتداولات هذا اليوم، مع أمكانية ملامسة القراءة 77.65$ كهدف ثان، هذا في حال ضغط شرائي على النفط بالمقابل لضغوط بيعية على الدولار الأمريكي USD.  
 

تداول موفق،
شادي توفيق بحوث، MSTA 
 

• مستشار أثرياء العالم حول الاستثمار البديل وإدارة المحافظ في الأسواق المالية العالمية و الإقليمية
• خبير استراتيجيات التحوط و إدارة مخاطر أسعار صرف العملات و السلع
• عضو نقابة المحللين الفنيين في المملكة المتحدة STA و محلل معتمد من الفدرالية الدولية للتحليل الفني IFTA.
• مدير قسم الأبحاث وإستراتيجيات الأسواق في شركة www.Stock.com 


ترغب في الحصول على العرض الفائز